مذكرة عن استنفاد الفيزا في DV-2014

استنفاد الفيزا DV-2014أثناء القرعة العشوائية DV-2014 كان الكت أوف نمبر لأكتوبر (آخر شهر من السنة المالية 2014) مخيبا للآمال بالنسبة للعديد من الفائزين في القرعة. وللتذكير، فكل الفائزين الأفارقة الذين كان لديهم “كيز نمبر أو كيس نمبر” عدد أكبر من 81100 لم يحضوا بفرصة الذهاب الى السفارة الامريكية من أجل المقابلة ! ولا حتى فرصة تقديم طلب للحصول على فيزا ! لكن، لا تزال لديهم الفرصة لمعاودة تجريب حظهم و ذلك بالتسجيل في قرعة الهجرة الأمريكية المقبلة.
وقد أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية تقريرا عن استنفاد الفيزا في DV-2014. في هذه المذكرة، أشارت وزارة الخارجية الى عناصر هامة يجب أن تعرفها كل فائز في القرعة العشوائية ليكون مستعدا لجميع الاحتمالات :

  • إن برنامج الهجرة العشوائية لأمريكا يمكن من توفير 50000 فيزا لمرشحين اختيروا عشوائيا، من بين طلبات كثيرة مقدمة من طرف أشخاص تتوفر فيهم شروط المشاركة في البرنامج، والذين ينتمون لبلدان ذات معدلات منخفضة من الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.
  •  البعض من ال 50000 فائز ،الذين وقع عليهم الاختيار ، لا يفي بالمعايير المؤهلة للحصول على تأشيرة الهجرة الامريكية، والبعض الآخر لا ينهى إجراءات الفيزا. للتأكد من إصدار كل التأشيرات المتاحة، فإن عدد الفائزين في القرعة العشوائية يفوق ال 50000. ومع ذلك، فلن تمنح التأشيرة لكل الفائزين في هذا اليانصيب.
  • تمنح الفيزا فقط لمجموعة ال50000 شخص الاولى و الذين يستوفون كل الشروط. يتوقف برنامج قرعة تأشيرة التنوع بمجرد ما تصدر او تستنفد كل ال 50000 فيزا المتاحة.
  • يجب على المترشحين الذين تم اختيارهم، و الذين يرغبون في الحصول على الفيزا، أن يكونوا مستعدين للتحرك بسرعة من أجل ملفاتهم. كل غياب أو تأجيل لموعد المقابلة في السفارة، أوحتى الحضور بدون كل الوثائق المطلوبة، يعتبرمجازفة نييجتها عدم الحصول على الفيزا الامريكية.
  • كل سنة، تشير تعليمات برنامج القرعة الامريكية بوضوح أنه لن تمنح التأشيرة لكل الأشخاص المختارين.
  • الفوز في القرعة الأمريكية لا يعني بالضرورة الحصول على الفيزا. هذا الفوز يعني فقط السماح للفائز بتقديم طلب للحصول على الفيزا. [بعد مقابلة التأشيرة] إذا توفرت فيك كل الشروط المطلوبة، سوف تمنح الفيزا الامريكية.
  • يجب على المتقدم بطلب للحصول على التأشيرة دفع جميع الرسوم والتكاليف المرتبطة بهذا الطلب، بما في ذلك تكاليف الفحوص الطبية للمترشح الرئيسي وكذا لأقربائه (زوج أو زوجة وأطفال).
  • جب على المهاجرين، في إطار برنامج القرعة العشوائية، أن يثبتوا قدرته على تلبية احتياجاتهم المالية في الولايات المتحدة.
  • لن يكون هناك تعويض او استرداد لتكاليف الفيزا في حالة ما لم يمنح المترشح هذه التأشيرة.

يمكن تصفح مذكرة وزارة الخارجية الأمريكية باللغة الإنجليزية عبر هذا الرابط   DV-2014 Exhaustion of DV Numbers

التعليقات

  1. انا من ليبيا وتعدد السكاني قليل هل هذا يزيد من فرص الفوز

    View Comment
  2. سودان اشكركم علی فعل الخير هذه وقبل كل هذا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    View Comment
  3. عند تقديم كنت مسجل طفلين وبعدها ظهرت حمل آی أن زوجتی صارت حبلی ما مصير المولود الجديد فی المعاينة

    View Comment

اترك تعليقا أو ردا

%d مدونون معجبون بهذه: